إكسبو 2020 دبي

تتشاور دولة الإمارات العربية المتحدة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في الإمارات العربية المتحدة والدولية لمراجعة التأثير المستمر لـ COVID-19 على خططنا واستعداداتنا لإكسبو 2020 دبي. تأثرت العديد من الدول المقرر مشاركتها في إكسبو 2020 بشكل كبير بفيروس كورونا ، وسعت إلى تأجيل افتتاح إكسبو 2020 دبي لمدة عام ، لتمكينها من التغلب على هذا التحدي.

وقالت ريم الهاشمي ، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمعرض إكسبو 2020 دبي: “إن الوضع العالمي يتحرك بسرعة ولا يمكن التنبؤ به. على مدار الأسابيع العديدة الماضية ، كنا نتشاور مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في الإمارات العربية المتحدة والدوليين لمراجعة التأثير المستمر لـ COVID-19 على خططنا واستعداداتنا لإكسبو 2020 دبي

رحب ديمتري إس كيركنتزيس ، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض (BIE) ، بنهج منظمي إكسبو 2020 وتوصيات اللجنة التوجيهية. وقال: “العالم يواجه ظروفاً غير عادية وغير مسبوقة ونتوقع جميعاً استمرار التحديات في الأشهر المقبلة. اتفاق اليوم من قبل المنظم وأعضاء اللجنة التوجيهية لإكسبو 2020 دبي لاستكشاف خيارات التأجيل لمدة عام واحد إلى نرحب بافتتاح معرض إكسبو العالمي. بروح وتوافقًا مع اتفاقية باريس لعام 1928 ، يجب أن يكون أي قرار بشأن المعرض العالمي تعاونيًا. ويتم الاتفاق عليه بشكل جماعي في تصويت الدول التي تشكل المكتب الدولي للمعارض. المضي قدمًا في الإشراف على العملية التي يجب اتباعها وفقًا للقواعد واللوائح الخاصة باتفاقية المكتب الدولي للمعارض “.

وفقًا لإحصاءات الإمارات العربية المتحدة ، من المتوقع أن يحضر ما يقدر بنحو 11 مليون زائر من الخارج ، المعرض الذي يستمر ستة أشهر تقريبًا للثقافة والأعمال والتكنولوجيا ويضم أجنحة من 192 دولة كان من المقرر أن يبدأ في أكتوبر.

وقال البيان والمصادر إن من المتوقع أن تعلن دبي في وقت لاحق يوم الاثنين أنه سيتم تأجيل الحدث إلى العام المقبل بعد اجتماع بين مسؤولين من الإمارات العربية المتحدة ودول أجنبية كان من المقرر أن يشاركوا.

لقد تسبب الوباء في إحداث فوضى في الاقتصاد العالمي ، حيث أصاب أكثر من نصف مليون شخص حول العالم ، وأجبر البلدان على إغلاق حدودها ، مما أدى إلى توقف بعض الصناعات. محزن للغاية بالنسبة لصناعة السفر.

إكسبو هو آخر حدث دولي كبير لا يزال من المقرر رسميًا عقده هذا العام. تم تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 الأسبوع الماضي لمدة عام ، في أول تأخير من نوعه في تاريخ الألعاب الحديثة الممتد على مدار 124 عامًا.

تحتفظ شركة Urgent Travel بالثقة الكاملة في قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة معرض إكسبو عالمي يلهم الملايين ويسعدهم عندما يحين الوقت.

author avatar
khalid kassim