10 أسباب لرفض تأشيرة شنغن الخاصة بك

رفض تأشيرة شنغن دبي الإمارات العربية المتحدة هو نتيجة لنظام يقوم بتثبيت قواعد صارمة لطلب التأشيرة. قواعد تأشيرة شنغن قوية وصارمة ومعقدة للتطبيق ، لذا فهي معقدة عندما تختلط مع أسباب أخرى من مسؤول القنصلية.

رفض تأشيرة شنغن دبي الإمارات العربية المتحدة

رفض تأشيرة شنغن دبي الإمارات العربية المتحدة

رفض الحصول على تأشيرة ليس تجربة ممتعة أبدًا. إنها لحظة مخيبة للآمال بشكل خاص عندما بذلت الكثير من العمل في التقدم للحصول على تلك التأشيرة ، وكنت متأكدًا جدًا من الموافقة عليها. لسوء الحظ ، يمثل الرفض مخاطرة في كل طلب تأشيرة ؛ هناك العديد من الأسباب وراء رفض تأشيرة شنغن الخاصة بك ، ولكن هذا لا يجعل التجربة أقل إحباطًا. إذا تقدمت مؤخرًا بطلب للحصول على تأشيرة شنغن واكتشفت أن طلبك قد تم رفضه ، فلا تقلق. ستساعد هذه المقالة في شرح سبب حدوث ذلك وكيف يمكنك تجنب الخطأ نفسه في المستقبل إذا كنت تريد التقدم مرة أخرى في المستقبل. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول سبب رفض تأشيرتك! يمكننا مساعدتك اتصل بنا +97143700400 أو Whatsapp انقر هنا.

تحقق من المستندات الخاصة بك

أول شيء يجب عليك التحقق منه إذا تلقيت رفضًا للتأشيرة هو جودة المستندات التي قدمتها مع طلب التأشيرة. تأكد من إعادة التحقق من المعلومات والتأكد من صحتها قبل إرسالها! لا تريد إرسال معلومات غير صحيحة أو إرفاق مستند ليس من المفترض أن ترسله. إذا ارتكبت خطأ وقدمت مستندات غير صحيحة ، فمن المحتمل أن تكون القنصلية أو السفارة التي عالجت طلبك قد أخطأت ببساطة في رفضها. إذا رفضوا طلبك بسبب المستندات غير الصحيحة ، فقد يظلون على استعداد لمراجعته مرة أخرى إذا قمت بتقديم المستندات المصححة. إذا تم رفض طلبك بسبب وجود مستندات غير صحيحة و / أو مفقودة ، فتأكد من إرسال النسخ المصححة قبل تقديم الطلب مرة أخرى. اتصل بنا +97143700400 أو Whatsapp انقر هنا.

لم تثبت أن لديك ما يكفي من المال من أجل إقامتك

عادة ما يكون مبلغ المال الذي لديك مؤشرا على المدة التي ستقضيها في بلد آخر. إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لإعالة نفسك ، فستفترض القنصلية أنك لا تنوي العودة إلى وطنك في أي وقت قريب. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية ، ولم تثبت أن لديك ما يكفي من المال لتغطية إقامتك. قد لا يكون من الصعب بالنسبة لك إثبات أن لديك ما يكفي من المال لتغطية إقامتك إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة إقامة أو تأشيرة عمل ، ولكن يجب أن تظل على دراية بالمتطلبات. اتصل بنا +97143700400 أو Whatsapp انقر هنا.

التاريخ الموجود على تذكرة السفر غير صحيح

يجب أن يكون التاريخ المدون على تذكرة السفر الخاصة بك هو نفس التاريخ الموجود في طلب التأشيرة المكتمل. إذا لم تتطابق التواريخ ، فمن المحتمل أن تكون القنصلية قد رفضت طلبك بسبب هذا التناقض. إذا لم يتطابق التاريخ الموجود على تذكرة السفر والتاريخ الموجود في طلبك ، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى تقديم تفسير للاختلاف. إذا اشتريت التذكرة مؤخرًا ، فمن المحتمل ألا يكون التاريخ الموجود فيها هو آخر عملية شراء لك. يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند ملء طلبك!

لم تقدم دليلاً على الوظيفة أو الدخل

أحد متطلبات العديد من التأشيرات هو أن تقدم دليلًا على العمل أو الدخل. إذا لم يكن لديك أي من هذه الأشياء وكنت تتقدم للحصول على تأشيرة غير سياحية ، فستحتاج إلى تزويد القنصلية بوثائق تثبت أنه لا يمكنك الوصول إلى هذه الأشياء. إذا لم تزود القنصلية بهذه الوثائق ، فسيتم رفض طلبك. إذا كانت لديك تأشيرة تتطلب منك تقديم دليل على الوظيفة أو الدخل ، فتأكد من القيام بذلك قبل تقديم الطلب. اتصل بنا +97143700400 أو Whatsapp انقر هنا.

أنت لا تحمل تأشيرة صالحة في موطنك

سترغب القنصلية في معرفة أنك تحمل حاليًا تأشيرة صالحة في بلدك الأم. إذا لم تكن تحمل تأشيرة صالحة في بلدك ، فمن المحتمل ألا يُسمح لك بدخول بلد آخر بتأشيرة. إذا رفضت القنصلية طلبك لأنك لا تحمل تأشيرة صالحة في بلدك ، فقد تتمكن من تقديم طلب آخر إذا قدمت وثائق تثبت أنك تحمل الآن تأشيرة صالحة في بلدك.

لديك سجل جنائي

إذا كان لديك سجل جنائي ، فمن المحتمل ألا يُسمح لك بدخول بلد آخر حتى لو كان لديك تأشيرة. إذا كان لديك سجل جنائي ، فتحدث إلى القنصلية أو السفارة التي تعالج طلبك قبل تقديمه. قد تتمكن من إرسال “مرجع حرف” يضمن لشخصيتك ويشرح سبب السماح لك بدخول بلد آخر. إذا لم يكن لديك سجل جنائي وتم رفضك بسبب واحد ، فيمكنك دائمًا التقدم مرة أخرى بسجل نظيف!

تم إصدار دعوتك عن طريق وكالة سفر وليس عن طريق المنظمة المضيفة

إذا تمت دعوتك إلى بلد آخر لغرض معين ، فيجب أن تصدر الدعوة من قبل المنظمة المضيفة. إذا كانت الدعوة صادرة عن وكالة سفر ، فلن يُسمح لك بدخول البلد معها. إذا تم رفض طلبك لأن الدعوة صدرت عن وكالة سفر بدلاً من المنظمة المضيفة ، يمكنك محاولة إرسال طلب آخر مع الدعوة الصحيحة.

يُسمح للمنظمات حاليًا فقط بدعوة الموظفين أو المقاولين ، وليس المتطوعين أو المتدربين.

أخيرًا ، إذا تقدمت بطلب كمتطوع أو متدرب وصدرت الدعوة من قبل منظمة ، فمن المحتمل أن الدعوة قد صدرت إلى موظف أو مقاول وليس لمتطوع أو متدرب. إذا تمت دعوتك كمتطوع أو متدرب وقالت الدعوة أنك موظف أو متعاقد ، يجب عليك التحدث إلى القنصلية أو السفارة التي تعالج طلبك قبل تقديمه. إذا تمت دعوتك كمتطوع أو متدرب ، ولكن الدعوة صدرت إلى موظف أو مقاول ، يمكنك محاولة إرسال طلب آخر مع الدعوة الصحيحة.

استنتاج

يمكن أن يكون رفض تأشيرتك أمرًا محبطًا ومحبطًا بشكل لا يصدق. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن هذا الرفض يحدث للجميع من وقت لآخر وأن عدم الحصول على تأشيرة ليس نهاية العالم. إذا تلقيت خطاب رفض في أي وقت ، فهناك عدة أسباب وراء حدوث ذلك. تأكد من إعادة التحقق من أوراقك وتصحيح أي أخطاء قد تكون أدت إلى الرفض. نأمل أن تساعدك المعلومات الواردة في هذه المقالة على فهم سبب رفض تأشيرتك. يمكننا المساعدة اتصل بنا +97143700400 أو Whatsapp انقر هنا.

author avatar
khalid kassim